مدرسة المعطن الابتدائية

المدرسة هى البيت الثانى للطالب لذا نحرص دائما على تقديم ما هو افضل له واعداده بوسائل التعليم الحديثة لكى يواكب العصر الحالى


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

خطوات لتغذية طفلك بطريقة سليمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 خطوات لتغذية طفلك بطريقة سليمة في الإثنين مارس 08, 2010 2:17 am

????


زائر
الطريقة الأولى:
إن الأم مسؤولة عن تقديم نوع جيد من الغذاء لطفلها. فالأطفال الصغار يتفاعلون مع حالة الجوع وبالتالي يجب عليكِ أن تقدمي له كل ما فيه فائدة غذائية.

الطريقة الثانية :
لا تحاولي أن تمنعي أي طعام عن أطفالك فسيكلفك ذلك مشكلات ومتاعب كثيرة. أخبري أولادك أن بعض الطعام جيد أحيانا بينما يجب على الآخرين أن يكونوا مستمتعين كل يوم لأنهم أكثر صحة.

الطريقة الثالثة :
حضري الوجبات في المنزل كالعادة قدر الإمكان وحاولي أن يكون أطفالك قريبين جداً من واجبات الطبخ. فأنت ستعلمينهم مهارة جيدة في الحياة وحاولي أن تقضي أكثر وقت ممكن مع أطفالك.

الطريقة الرابعة:
لا تستخدمي الخضراوات لتكون بديلة لأصناف الحلوى التي سوف تقدمينها لأطفالك. فحاولي أن تقدمي لهم كمية معينة من الحلوى كل يوم وتأكدي من أنهم يستمتعون بذلك.

الطريقة الخامسة:

أعطي أطفالك الفرصة في اختيار النوع المفضل لديهم من الخضراوات والفاكهة. واسألي طفلك عن النوع الذي يفضله من الفاكهة على وجبة الغداء مثلاً. فسيتعلم الطفل أن هذه الأغذية هي جزء أساسي من الوجبات وأن له الخيار في كل منها.

الطريقة السادسة:

الغذاء لا يجب أن يكون وسيلة لتقديم الراحة للأطفال. فمدى معانقتك لطفلك, الانتباه عليه, العاطفة, واللعب معه كلها وسائل تظهر مدى عنايتك به.

الطريقة السابعة:

لا تقدمي الغذاء لأطفالك كنوع من المكافأة. فالحماس الذي يمكنك أن تعطيه لطفلك يبدو من خلال العاطفة التي تعطينها إياه.

الطريقة الثامنة:

لا تتكلمي أمام أطفالك عن طريقة التحكم في الغذاء, الإحساس بالتخمة, والجوانب السيئة لبعض أنواع الغذاء. فالأطفال لا يجب أن يضعوا في بالهم طرق الإنقاص في الوحدات الحرارية التي يكتسبونها أو الجرامات الزائدة أو الخوف من اكتساب المزيد من الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى